لجنة التسيير

/لجنة التسيير

لجنة التسيير

انعقد يوم الجمعة 16 جويلية 2021 اجتماع لجنة تسيير مركز التكوين ودعم اللامركزية بمشاركة أعضاء اللجنة عن بعد.
وتم خلال هذا الاجتماع استعراض مجمل الأنشطة التي أنجزها المركز خلال السداسية الأولى من سنة 2021 من دورات تدريبية وندوات دراسية زيادة على الانتاجات البحثية واصدارات الأدلة العملية.
ومثّل هذا الاجتماع فرصة للنقاش حول كيفية مواصلة الأنشطة التدريبية في ظل تواصل نسق انتشار جائحة كورونا من أجل التوفيق بين تلبية الاحتياجات التدريبية من ناحية، والحفاظ على سلامة المشاركين من ناحية أخرى. وفي هذا الإطار تم التأكيد على أن المركز عمل على تعزيز تنظيم الأنشطة التكوينية عن بعد، خاصة مع إطلاق النسخة الأحدث من المنصة الالكترونية للتكوين عن بعد خلال شهر جوان من هذه السنة.
كما تناول الاجتماع بالعرض والنقاش علاقات التعاون والشراكة التي ما فتئ المركز يرسيها ويطورها مع الجامعات، والتي كان من نتائجها إطلاق الماجستير المهني “المختص في قانون الجماعات المحلية” بالتعاون مع كلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس، والماجستير المهني “رقمنة الخدمات” الذي يُنجَز بالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بتونس. وفي هذا الإطار ثمّن أعضاء اللجنة هذا التوجه وأكدوا على أهمية التعاون مع الجامعات في الجهات الداخلية من أجل توفير فرص أكبر لإطارات البلديات بها.
كما تم تناول موضوع الحراك الوظيفي للجماعات المحلية وأهمية دور المركز في مزيد التعريف بهذا البرنامج الوطني والمنصة الالكترونية الموضوعة على ذمة البلديات للاستفادة منه وتعزيز مواردها البشرية.
كما كان الاجتماع فرصة لتقديم برنامج التكوين الخصوصي الذي أعده المركز لفائدة البلديات المحدثة الـ 86 والذي يوشك على الانطلاق ويُنتظر أن يوفر دعما كبيرا لفائدتها.
وقد أوصى أعضاء اللجنة بمزيد دعم التكوين الموجه لفائدة أعضاء المجالس البلدية، ومواصلة التنسيق مع المانحين الدوليين المتعاونين مع البلديات في مجال دعم القدرات، بالإضافة إلى تطوير منظومة تقييم الأنشطة التدربيبة وقياس أثرها على الأداء، مع الترفيع في أنشطة تدريب المدربين لما لها من أثر إيجابي على تطوير مؤهلات المكوَّنين المتعاملين مع المركز وبالتالي تحسين جودة التكوين.
2021-07-26T10:13:42+02:00يوليو 26th, 2021|

About the Author: