توقيع اتفاقية شراكة لتنفيذ برنامج تكويني حول التحكم في الطاقة لفائدة البلديات

/توقيع اتفاقية شراكة لتنفيذ برنامج تكويني حول التحكم في الطاقة لفائدة البلديات

توقيع اتفاقية شراكة لتنفيذ برنامج تكويني حول التحكم في الطاقة لفائدة البلديات

تم يوم الجمعة 15 جويلية 2022 بمقر الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة إمضاء اتفاقية شراكة لتنفيذ برنامج تكويني حول التحكم في الطاقة لفائدة البلديات النموذجية في إطار البرنامج الوطني تحالف البلديات من أجل الانتقال الطاقي وذلك بين الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة و مركز التكوين ودعم اللّامركزية CFAD – Tunisie. وقد تولى كل من السادة فتحي الحنشي المدير العام للوكالة ورضا السعدي المدير العام للمركز إمضاء هذه الاتفاقية.
وتندرج هذه الاتفاقية في اطار التحسيس بأهمية التحكم في الطاقة والمكانة المتميزة التي يحظى بها بوصفه أولوية وطنية وعنصرا أساسيا للتنمية المستدامة ولارتباطه الوثيق بالتطور الاقتصادي والاجتماعي وبحماية المحيط، وتطبيقا للاستراتيجية الوطنية للإنتقال الطاقي التي تهدف إلى الإنتقال التدريجي والمتوازن لمنوال طاقي جديد يرتكز على تطوير المصادر المتجددة والإستغلال الأمثل للإمكانات المتاحة للإقتصاد في الطاقة.
هذا اضافة الى أهمية دور التكوين اللامركزي في تنفيذ المقاربة التنموية للبلاد وتكريس مفاهيم الإستدامة بشكل عام والتحكم في الطاقة خصوصا على المستوى المحلي.
كما تهدف هذه الاتفاقية إلى دعم و تنمية القدرات للبلديات في إطار المشروع الوطني تحالف البلديات من أجل الانتقال الطاقي و ذلك بتنظيم سلسلة من الدورات التكوينية الموجهة في ميدان التحكم في الطاقة وتسجيلها قصد استعمالها لاحقا في عمليات التكوين وإدراج هذه الدورات التكوينية ضمن الدليل التكويني للمركز.
2022-07-18T10:52:11+01:00