الدورة التكوينيّة الخصوصيّة الرابعة لفائدة ولاة الشمال والمعتمدين الأول لولايات الوسط والجنوب

الدورة التكوينيّة الخصوصيّة الرابعة لفائدة ولاة الشمال والمعتمدين الأول لولايات الوسط والجنوب

تولّى مركز التكوين ودعم اللامركزية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للشؤون الجهويّة بوزارة الداخليّة، إنجاز دورتين تكوينيّتين، نهاية الأسبوع المنقضي، لفائدة ولاة الشمال والمعتمدين الأول لولايات الوسط والجنوب.

وافتتح أشغال الدورة التكوينيّة الخاصّة بالسّادة ولاة الشمال، والتي تمحورت حول “إعداد وصياغة وتقييم السياسات العمومية”، السيّد محمد رضا السعدي، مدير عام مركز التكوين ودعم اللامركزيّة.

وتناولت الدّورة الخاصة بالسّادة المعتمدين الأول لولايات الوسط والجنوب، مجال “آليات التصرف الحديث والقيادة “. وقد تولّى الإشراف على افتتاحها السيّد محمد الوسلاتي، مدير وحدة الانتاج البيداغوجي وتكوين المكوّنين بالمركز.

وتهدف هذه الدّورات، التي تؤمنها ثلة من الخبراء في المجالات المذكورة، وتندرج في إطار تنفيذ برنامج خصوصي لتكوين الإطارات العليا للإدارات الجهويّة، إلى تدعيم القدرات في مجالات القيادة والتسيير وإدارة الأزمات.

ويستهدف هذا النشاط التكويني، أسلاك الولاة والمعتمدين الأول والكتاب العامين للولايات، في مرحلة أولى، والسادة المعتمدين ورؤساء الدوائر ورؤساء الدوائر الفرعية، في مرحلة ثانية. وتمّ وضع برنامجه على ضوء المحاور ذات الأولويّة المقترحة من قبل الولايات،وينفذ وفق روزنامة تمّ إعدادها بالتنسيق بين  وزارة الدّاخليّة (الإدارة العامة للشؤون الجهويّة) والمركز.

ويتواصل تنفيذ برامج تكوين الإطارات الجهويّة العليا، بمساهمة “مؤسسة هانس زايدل” الألمانيّة، على امتداد سنة 2022. وقد تمّ الانطلاق في تجسيمه، خلال نهاية الأسبوع الأول من شهر مارس المنقضي.

2022-05-10T12:06:16+01:00