نظم مركز التكوين ودعم اللامركزية بالتعاون مع الإدارة العامة للتكوين وتطوير الكفاءات برئاسة الحكومة يومي 13 و14 فيفري 2025 دورتين تكوينيتين في مجال “مهارات إدارة التواصل المباشر الناجعة وتطوير مهارات الاستقبال الهاتفي بالمصالح العمومية” وذلك في إطار مواصلة تنفيذ مكونات البرنامج الوطني لدعم الهياكل العمومية في تمشي إرساء “علامة مرحبا لجودة الاستقبال بالمصالح العمومية” سعيا لمزيد الارتقاء بأداء إطارات وأعوان كل من مستشفى قوات الأمن الداخلي بالمرسى وفضاء المواطن بوزارة الداخلية… كما شارك، في هذا التكوين، إطارات وأعوان من التفقدية العامة للأمن الوطني قصد دعم الهياكل المذكورة في تمشي الحصول على علامة الجودة والمطابقة مع معايير الارتقاء بالخدمات المسداة للمتعاملين معها.. وقد تضمنت أشغال هاتين الدورتين التكوينيتين عروضا وتمارين تطبيقية ومحاكاة للواقع أمنها خبيرين في المجال وهما كل من السيد راشد عباسي، في مجال مهارات إدارة التواصل المباشر الناجعة والسيدة إكرام بن زايد، في مجال تطوير مهارات الاستقبال الهاتفي بالمصالح العمومية.
هذا وقد تم اختتام أشغال الدورتين التكوينيتين من قبل كلّ من السيد محمد رضا السعدي، المدير العام لمركز التكوين ودعم اللامركزية والسيدة لبنى الزغلامي، المديرة العامة للتكوين وتطوير الكفاءات برئاسة الحكومة اللذان أكدا على أهمية الأنشطة التكوينية التي تنفذ في إطار البرنامج الوطني في جزئه الموجه لهياكل وزارة الداخلية في دعم قدرات إطارات وأعوان الهياكل المعنية لأداء مهامهم بأكثر حرفية وتحسين جودة الخدمات المسداة للمواطنين والمتعاملين مع تلك الهياكل.
ويذكر أنه يتواصل اليوم وغدا تنفيذ البرنامج المذكور بتنظيم دورة تكوينية في مجال مهارات إدارة التواصل المباشر الناجعة كما سيتم خلال الفترة المقبلة استهداف هياكل أخرى على المستويين المركزي والجهوي ضمن تمشي يعطي الأولوية للهياكل الأكثر جاهزية لتطبيق مخطط عمل الحصول على علامة الجودة.