يوم إعلامي حول مشروع الإشهاد بالمطابقة لمواصفات الجودة العالميّة (ISO)

يوم إعلامي حول مشروع الإشهاد بالمطابقة لمواصفات الجودة العالميّة (ISO)

في إطار التعريف بمشروع إرساء نظام الجودة والحصول على شهادة المطابقة للمواصفات العالميّة (ISO)، الذي انطلق مركز التكوين ودعم اللامركزية في مسار تنفيذه مطلع السنة الحاليّة، بهدف دعم تموقعه وطنيّا ودوليّا كمركز خبرة معتمد ومشهود له في مجال تكوين الإطارات الجهويّة والمحليّة، انتظم صباح الأربعاء 27 أفريل 2022، يوم اعلامي بمقر المركز لفائدة إطاراته وأعوانه.

وأبرز السيّد محمد رضا السعدي، مدير عام المركز، لدى افتتاحه أشغال اليوم الإعلامي، أهميّة الحصول على الإشهاد لتعزيز إشعاع المركز على الصعيدين الوطني والإقليمي، مؤكدا على توفر جميع المقوّمات التي من شأنها أن تؤهل المركز للنجاح في هذا المشروع، ولا سيّما الحفاظ على هذا الاعتراف الدولي وضمان ديمومته.

من جانبه، تولّى السيّد يسري مقدبش، مدير خليّة الحوكمة بالمركز ورئيس فريق عمل الجودة، تقديم مشروع الإشهاد والتعريف بأهدافه، حاثا الحاضرين على الانخراط فيه والمساهمة في إنجاح مختلف مراحله.

وكان قد تمّ الإعلان عن بداية تنفيذ هذا المشروع خلال ورشة عمل عن بعد نظمتها الهيئة العامة للوظيفة العمومية، يوم 11 فيفري المنقضي، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

ويذكر أنه تم يوم 11 نوفمبر 2021، بمقر رئاسة الحكومة، التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع الإشهاد بالمطابقة للمواصفات الدولية لعدد من المؤسسات العمومية لتكوين الأعوان العموميين. وفي إطار هذا المشروع، وقع اختيار كل من “المدرسة الوطنية للإدارة” و”مركز التكوين ودعم اللامركزية” و”المدرسة الوطنية للمالية”، كمؤسسات أنموذجية لإرساء منظومات الجودة والمطابقة للمعايير والمواصفات الدوليّة المعتمدة في هذا المجال.

ويشار إلى أن تنفيذ المشروع يتم بالشراكة والتعاون بين مصالح رئاسة الحكومة (الهيئة العامة للوظيفة العمومية والإدارة العامة للتكوين وتطوير الكفاءات) ووزارة التعاون الدولي الألمانية (BMZ) و (GIZ).

2022-04-28T10:12:31+01:00