المركز يشارك في فعاليّات ندوة حول التقرير السنوي الثاني للهيئة العليا للماليّة المحليّة

/المركز يشارك في فعاليّات ندوة حول التقرير السنوي الثاني للهيئة العليا للماليّة المحليّة

المركز يشارك في فعاليّات ندوة حول التقرير السنوي الثاني للهيئة العليا للماليّة المحليّة

مثل عرض نتائج التقرير السنوي الثاني للهيئة العليا للماليّة المحليّة تحت شعار “من أجل أداء بلدي أنجع”، محور ندوة شارك مركز التكوين ودعم اللامركزية في فعاليّاتها، اليوم الأربعاء غرة جوان 2022، نظمتها الهيئة بالتعاون مع المنظمة الدوليّة للتقرير عن الديمقراطية بأحد نزل العاصمة.

وبيّنت رئيسة الهيئة العليا للمالية المحلية، السيدة أمال اللّومي البوّاب، لدى افتتاحها أشغال الندوة، أن نشر هذا التقرير الثاني وتبليغه لكافة الأطراف ذات العلاقة، يندرج في إطار مزيد الشفافية المالية في سياق اللامركزية، تطبيقا للإطار القانوني المنظم لمالية الجماعات المحلية.

وأكدت على أن أهمية هذا التقرير تكمن، بالإضافة إلى ما يحمله من أرقام ومؤشرات، بالخصوص في التوصيات الواردة فيه حول تطوير المالية المحليّة.

وتم بالمناسبة تقديم عرض حول نتائج التقرير الثاني للهيئة في جزئيه المتعلقين بتشخيص الإطار القانوني والمؤسساتي للمالية المحليّة، والإجراءات المقترحة للنهوض بالمالية المحليّة والمتضمّنة لتدابير لفائدة الجماعات المحليّة وإجراءات خاصة بالهيئة العليا للمالية المحلية.

وحضر هذا اللقاء ممثلون عن السلط المركزية والجماعات المحلية ومحكمة المحاسبات والهياكل الرقابية والهيئات العمومية ومؤسسات التكوين والتعليم العالي، فضلا عن ممثلين عن المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

2022-06-03T16:07:43+01:00June 1st, 2022|

About the Author: