متابعة وتنفيذ مشاريع واتفاقيات شراكة في مجال التكوين

متابعة وتنفيذ مشاريع واتفاقيات شراكة في مجال التكوين

 
 
قام مركز التكوين ودعم اللامركزية (CFAD) بتنظيم مجموعة من اللقاءات، في إطار متابعة وتنفيذ مشاريع واتفاقيات الشراكة في مجال التكوين ودعم قدرات الإطارات على المستويات المركزية والجهوية والمحلية، توزّعت كما يلي:
– يوم 27 جانفي 2023: لقاء مع الجمعية السويدية للجهات والبلديات في إطار برنامج التّعاون لدعم الحوكمة المحليّة بتونس المموّل من الجمعيّة السويدية للجهات والبلدياتInternational SALAR-، لمتابعة برنامج إعداد المكونين في مجال التصرف المالي في البلديات في أربعة اختصاصات (مراقبة التصرف – الجرد المالي – التدقيق الداخلي – المحاسبة التحليلية) والذي انطلق إنجازه بداية من شهر أوت 2022. وقد شارف هذا المشروع على نهايته، إذ سيتمّ توزيع الشهائد في موفّى شهر فيفري الجاري.
– يوم 31 جانفي 2023: لقاء مع ممثلي الاتحاد الأوربي في إطار إعداد برنامج تكوين لفائدة المنتدبين الجدد في البلديات المحدثة (PARD)
– غرة فيفري 2023: لقاء مع ممثلين عن المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وممثلين عن مؤسسة GFA Consulting Group الألمانية للاستشارات لمتابعة مشروع جودة التكوين واعتماد المواصفة ISO 21001.
– يوم 02 فيفري 2023:
* لقاء مع ممثلي برنامج المساعدة الفنية لتنفيذ مشروع “دعم اللامركزية في تونس” (َADEC2)
* لقاء مع ممثّلي البنك الائتماني لإعادة التنمية الألماني والمموّل (KFW) حول برنامج تكوين لفائدة 29 بلدية في مجال التصرف الإداري والمالي والتقني
– يوم 06 فيفري 2023: لقاء مع ممثلي برنامج حماية المناخ من خلال الاقتصاد الدائري في تونس (PROTECT) بدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وهو مشروع جديد يقوم على برمجة دورة تدريبية لمجموعة من المكوّنين لضمان الديمومة في هذا المجال صلب المؤسسات إلى جانب تنظيم دورات لدعم القدرات حول التغيّرات المناخية لفائدة البلديات التونسية.
وأشرفت على هذه الاجتماعات، المديرة العامة لمركز التكوين ودعم اللامركزية، ضحى عكّاري البجاوي، التي أبرزت أن المركز يعمل على مزيد الانفتاح على الشراكات الجديّة والمثمرة التي تتماشى مع رؤية الدولة التونسية وتدعم التوجّه الوطني في مجال دعم اللامركزية ودعم قدرات الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.
وحضر هذه اللقاءات كلّ الإطارات المكلفة بمتابعة هذه البرامج، تثمينا للمجهودات التي قاموا بها لإنجاح المهامّ التي كلّفوا بها وضمانا لمبدأ الشفافية وترسيخا للمقاربة التشاركية في كل المسائل الاستراتيجية والتوجهات العامة لمركز التكوين ودعم اللامركزية.
2023-02-09T12:11:23+01:00